ختم الامام الرباني
اعمال هذا الختم المبارك نفس اعمال ختم الخوجكان التى سوف نتطرق لذكرها تحت شرطا و ادبا وركنا ودعاء
غير انة يقول خمسمائة مرة لاحول ولاقوة الا بالله عوضا عن قراة سورة(الم نشرح ) وسورة (الاخلاص)والاول للكثيرين اولى وهو المنسوب الى الشيخ عبدالخالق الغجدواني قدس سرة
العمل بالختم الربانى يكون بالشكل التالى
الإستغفار مائة مرة؛
الفاتحة سبع مرات؛
الصلاة على النبي مائة مرة؛
لاحول ولاقوة الا بالله خمسمائة مرة؛
ثم الفاتحة سبع مرات؛
وعند تمام الكلّ يصلّي على النبي مائة مرة،
ثم يسأل حاجته ويطلب مقصوده فإنها تقضى بإذن الله تعالى
ختم الخواجكان
(باب خواص ختم خوجكان بإتفاق المشايخ من الإمام جعفر الصادق وأبي يزيد البسطامي وأبي حسن الخرقاني ومن دونهم إلى شاه النقشبندية ومنافع ذكر سلسلتهم لحصول المراد وقضاء الحاجات)
(اعلم) أن الإمام الهمام الذي هو في التفسير والحديث ناطق بالسر، وفي جمع الطرق والأسرار ، سيدي جعفر الصادق، وأبو يزيد البسطامي، وأبو الحسن الخرقاني ومن دونهم إلى شاه النقشبندية قدّس الله أسرارهم ونفعنا بهم آمين، أنهم اتفقوا في قضاء الحاجات وحصول المرادات ودفع البلاء وقهر الأعداء والحسّاد ورفع الدرجات ووصول القرب وظهور التجلي، قد استعملوا هذه الفائدة الجليلة والأسرار الغريبة وهي: ... "
الإستغفار مائة مرة؛
الفاتحة سبع مرات؛
الصلاة على النبي مائة مرة؛
ألم نشرح تسعة وسبعين مرة؛
قراءة سورة الإخلاص ألفاً وواحدة؛
ثم الفاتحة سبع مرات؛
وعند تمام الكلّ يصلّي على النبي مائة مرة،
ثم يسأل حاجته ويطلب مقصوده فإنها تقضى بإذن الله تعالى
ولا يتجاوز إلى أربعة أيام ويداوم عليها إلى سبعة أيام وجربها كثير ولكن أوصوا من وصل إلى مراده أن لا يفشي سرّه لأحد من السفهاء لئلا يستعملوها فيما حرم
اعلم ان لهذا الختم المبارك شرطين
الاول: ان لايحضر فية امرد ولا اجنبي ليس داخلا في الطريقة النقشبندية لئلا يخل نظامة .
والثاني ان يغلق باب.
وله اداب منها :تغميض العينين
والاستغفار خمساُ وعشرين مرة
وله الجلوس متوركا عكس تورك الصلاة وملاحظة الرابطةالشريفة الاتي بيانها.
واركانة:قرائة سورة (الفاتحة) سبع مرات
ثم
الصلاة على النبي المختار (علية افضل صلاة و السلام) مائة مرة
ثم قرائة سورة( الم نشرح لك صدرك) تسع وسبعين مرة
ثم سورة (الاخلاص) الف مرة و واحدة
ثم يهدي ثواب ذلك الى صفحية النبي محمد صلى الله علية وسلم
والى اله واصحابة والمشايخ الكرام.
ومن المستحسن ان يدعوا بالدعاء المنقول عن مولانا الشيخ خالد النقشبندي قدس الله سرة وهو
*بسم الله الرحمن الرحيم*
اللهم يا حي يا قيوم .يابديع السموات و الارض. يا مالك الملك يا ذا الجلال و الاكرام.صل على سيدناومولانا محمد وعلى اله وصحبة افضل صلواتك عدد معلوماتك وبارك و سلم كذلك و اوصل مثل ثواب ما قرأناه وماقراه احد من المؤمنين و المؤمنات والمنتسبين الى الطريقة النقشبندية خصوصا في افاق العالم ومشارق الارض ومغاربها بعدالقبول الى روح كل من صار سببا لقرائة وكل من الحضار و ابائهم وامهاتهم وكل مؤمن و مؤمنة وكل من سادات السلسة النقشبندية و القادرية و السهرودية والكبروية و الجشتية وكل من اباء كل و كل امهاته ومشايخه ومريدية وومنسوبية ومحسوبية المؤمنين و المؤمنات الى يوم الدين و ثوابا مثل اضعاف ذلك كما تحب وترضي الى ساحة سيد المرسلين وخاتم النبين سيدنا و مولانا محمد صلى الله علية و سلم و الى روح كل من اله واولادة و ازواجة و صحبة و سلم واخوانه النبين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و ال كل اجمعين و احشرنا معهم بفضلك . امـــين
برحمتك يا ارحم الراحمين و صلى وسلم على سيدنا و مولانا محمد و على اله وصحبة ابدا الابدين في كل لحضة وحين و الحمد لله رب العالمين.
ثم يقراء هو او احد الحاضرين ماتيسر من القران الكريم.
--
ثم اذا اراد الانصراف هو او احد من الحاضرين يقول هو
اواحدهم هذه الصيغة(على اشرف العالمين سيدنا محمد الصلوات ) ثلاثا وهي كالاذن بالانصراف.
واذا اراد ان يتوجه لهم فقبل ان تقال تل الصيغة يقرائة الفاتحة الشريفة الى روحانية السادات ويستمد منهم ثم يتوجة للحاضرين على الهيشة المعروفة عندهم ثم يقراء الفاتحة كذلك ايضا ثم ماتيسر من القران ثم تقال هذه الصيغة(صيغة الانصراف) ويمضي كل لشانة.
--
لاتنسى اخي المؤمن ان تهدي الثواب بالاحسنا الى روح السلسة المشايخ النقشبندية ومنهم الشاه النقشبندي و الشيخ خالد الكردي العثماني النقشبندي و الشيخ عثمان سراج الدين قدس الله اسرارهم .
*الخواجكان كلمة فارسية جمع لخواجة بواو ثم الف ولاتقراء الواو وانما
اتي بها للتفخيم المد والخواجة بمعنى الشيخ
منقول من كتاب السعادة الابدية في ماجاءبه النقشبندية
للشيخ المرحوم عبدالمجيد الخاني ابن الشيخ محمد ابن الشيخ محمد عبداللة الخاني قدس الله سرهم والمتوفي في القسطنطينية (استنبول) في سنة 1319 هـ
اعمال هذا الختم المبارك نفس اعمال ختم الخوجكان التى سوف نتطرق لذكرها تحت شرطا و ادبا وركنا ودعاء
غير انة يقول خمسمائة مرة لاحول ولاقوة الا بالله عوضا عن قراة سورة(الم نشرح ) وسورة (الاخلاص)والاول للكثيرين اولى وهو المنسوب الى الشيخ عبدالخالق الغجدواني قدس سرة
العمل بالختم الربانى يكون بالشكل التالى
الإستغفار مائة مرة؛
الفاتحة سبع مرات؛
الصلاة على النبي مائة مرة؛
لاحول ولاقوة الا بالله خمسمائة مرة؛
ثم الفاتحة سبع مرات؛
وعند تمام الكلّ يصلّي على النبي مائة مرة،
ثم يسأل حاجته ويطلب مقصوده فإنها تقضى بإذن الله تعالى
ختم الخواجكان
(باب خواص ختم خوجكان بإتفاق المشايخ من الإمام جعفر الصادق وأبي يزيد البسطامي وأبي حسن الخرقاني ومن دونهم إلى شاه النقشبندية ومنافع ذكر سلسلتهم لحصول المراد وقضاء الحاجات)
(اعلم) أن الإمام الهمام الذي هو في التفسير والحديث ناطق بالسر، وفي جمع الطرق والأسرار ، سيدي جعفر الصادق، وأبو يزيد البسطامي، وأبو الحسن الخرقاني ومن دونهم إلى شاه النقشبندية قدّس الله أسرارهم ونفعنا بهم آمين، أنهم اتفقوا في قضاء الحاجات وحصول المرادات ودفع البلاء وقهر الأعداء والحسّاد ورفع الدرجات ووصول القرب وظهور التجلي، قد استعملوا هذه الفائدة الجليلة والأسرار الغريبة وهي: ... "
الإستغفار مائة مرة؛
الفاتحة سبع مرات؛
الصلاة على النبي مائة مرة؛
ألم نشرح تسعة وسبعين مرة؛
قراءة سورة الإخلاص ألفاً وواحدة؛
ثم الفاتحة سبع مرات؛
وعند تمام الكلّ يصلّي على النبي مائة مرة،
ثم يسأل حاجته ويطلب مقصوده فإنها تقضى بإذن الله تعالى
ولا يتجاوز إلى أربعة أيام ويداوم عليها إلى سبعة أيام وجربها كثير ولكن أوصوا من وصل إلى مراده أن لا يفشي سرّه لأحد من السفهاء لئلا يستعملوها فيما حرم
اعلم ان لهذا الختم المبارك شرطين
الاول: ان لايحضر فية امرد ولا اجنبي ليس داخلا في الطريقة النقشبندية لئلا يخل نظامة .
والثاني ان يغلق باب.
وله اداب منها :تغميض العينين
والاستغفار خمساُ وعشرين مرة
وله الجلوس متوركا عكس تورك الصلاة وملاحظة الرابطةالشريفة الاتي بيانها.
واركانة:قرائة سورة (الفاتحة) سبع مرات
ثم
الصلاة على النبي المختار (علية افضل صلاة و السلام) مائة مرة
ثم قرائة سورة( الم نشرح لك صدرك) تسع وسبعين مرة
ثم سورة (الاخلاص) الف مرة و واحدة
ثم يهدي ثواب ذلك الى صفحية النبي محمد صلى الله علية وسلم
والى اله واصحابة والمشايخ الكرام.
ومن المستحسن ان يدعوا بالدعاء المنقول عن مولانا الشيخ خالد النقشبندي قدس الله سرة وهو
*بسم الله الرحمن الرحيم*
اللهم يا حي يا قيوم .يابديع السموات و الارض. يا مالك الملك يا ذا الجلال و الاكرام.صل على سيدناومولانا محمد وعلى اله وصحبة افضل صلواتك عدد معلوماتك وبارك و سلم كذلك و اوصل مثل ثواب ما قرأناه وماقراه احد من المؤمنين و المؤمنات والمنتسبين الى الطريقة النقشبندية خصوصا في افاق العالم ومشارق الارض ومغاربها بعدالقبول الى روح كل من صار سببا لقرائة وكل من الحضار و ابائهم وامهاتهم وكل مؤمن و مؤمنة وكل من سادات السلسة النقشبندية و القادرية و السهرودية والكبروية و الجشتية وكل من اباء كل و كل امهاته ومشايخه ومريدية وومنسوبية ومحسوبية المؤمنين و المؤمنات الى يوم الدين و ثوابا مثل اضعاف ذلك كما تحب وترضي الى ساحة سيد المرسلين وخاتم النبين سيدنا و مولانا محمد صلى الله علية و سلم و الى روح كل من اله واولادة و ازواجة و صحبة و سلم واخوانه النبين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و ال كل اجمعين و احشرنا معهم بفضلك . امـــين
برحمتك يا ارحم الراحمين و صلى وسلم على سيدنا و مولانا محمد و على اله وصحبة ابدا الابدين في كل لحضة وحين و الحمد لله رب العالمين.
ثم يقراء هو او احد الحاضرين ماتيسر من القران الكريم.
--
ثم اذا اراد الانصراف هو او احد من الحاضرين يقول هو
اواحدهم هذه الصيغة(على اشرف العالمين سيدنا محمد الصلوات ) ثلاثا وهي كالاذن بالانصراف.
واذا اراد ان يتوجه لهم فقبل ان تقال تل الصيغة يقرائة الفاتحة الشريفة الى روحانية السادات ويستمد منهم ثم يتوجة للحاضرين على الهيشة المعروفة عندهم ثم يقراء الفاتحة كذلك ايضا ثم ماتيسر من القران ثم تقال هذه الصيغة(صيغة الانصراف) ويمضي كل لشانة.
--
لاتنسى اخي المؤمن ان تهدي الثواب بالاحسنا الى روح السلسة المشايخ النقشبندية ومنهم الشاه النقشبندي و الشيخ خالد الكردي العثماني النقشبندي و الشيخ عثمان سراج الدين قدس الله اسرارهم .
*الخواجكان كلمة فارسية جمع لخواجة بواو ثم الف ولاتقراء الواو وانما
اتي بها للتفخيم المد والخواجة بمعنى الشيخ
منقول من كتاب السعادة الابدية في ماجاءبه النقشبندية
للشيخ المرحوم عبدالمجيد الخاني ابن الشيخ محمد ابن الشيخ محمد عبداللة الخاني قدس الله سرهم والمتوفي في القسطنطينية (استنبول) في سنة 1319 هـ
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
للرد على اسئلتكم واستفسارتكم