من خواص القسط الهندى - علوم الاخيار

اخر المواضيع

Home Top Ad

Post Top Ad

Responsive Ads Here

الأحد، 28 يوليو 2019

من خواص القسط الهندى

قسط هندى
وهو حار يابس
وعن أنس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن أمثل ما تداويتم به الحجامة والقسط البحري. رواه البخاري ومسلم.
وعن زيد بن أرقم رضي الله عنه قال: أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن نتداوى من ذات الجنب بالقسط البحري والزيت. رواه الترمذي، وقال: حديث حسن غريب صحيح، 
القسط نبت يتداوى به وهو ينبت في الهند وخاصة كشمير وفي الصين، وتستعمل قشور جذوره التي قد تكون بيضاء أو سوداء، وكان التجار العرب يجلبونها إلى الجزيرة العربية عن طريق البحر لذا سميت بالقسط البحري، كما كان يسمى بالقسط الهندي.
وقال فيه ابن القيمالقسط نوعان: أبيض يقال له البحري وأسود وهو الهندي، وهو أشدهما حرارة والأبيض ألينهما ومنافعهما كثيرة: ينشفان البلغم، قاطعان للزكام، وإذا شربا نفعا من ضعف الكبد والمعدة وقطعا وجع الجنب ونفعاً من السموم وإذا طلي الوجه بمعجونه مع الماء والعسل قلع الكلف.
قال النووي في شرح مسلم مبينا منافع القسط: قد أطبق الأطباء في كتبهم على أنه يدر الطمث والبول وينفع من السموم ويحرك شهوة الجماع ويقتل الدود وحب القرع في الأمعاء إذا شرب بعسل ويذهب الكلف إذا طلي عليه وينفع من برد المعدة والكبد ويردهما ومن حمى الورد والربع وغير ذلك.
فوائد تبخيرة القسط الهندي
 فيما يلي أبرز فوائد استخدام تبخيرة القسط الهندي للجسم
، حيث يتمّ ذلك بحرق العيدان الخشبيّة 
يعالج القسط الهندي مشاكل الصّدر، وخاصة الربو ويخفّف من حدّة الأعراض المرافقة له.
 يقوّي الجنس ويعالج العقم، ويزيد من الرغبة الجنسيّة لدى الطرفين.
 يعالج اضطرابات الدورة الشهرية أو الطمث، ويقلّل من الأوجاع والتشنّجات المرافقة لها. 
يحتوي على نسبة عالية من مركب الهيلينين وكذلك حمض البنزوات المضادين للجراثيم والفيروسات والبكتيريا، وبالتالي يعزّز من قوّة الجهاز المناعي.
 يعالج أمراض الجهاز التنفسي، ويخفّف من حدّة الأعراض المرافقة للإنفلونزا ونزلات البرد الشعبيّة، والزكام، والسعال. يعالج السلّ. يطرد البلغم.

طريقة استخدام القسط الهندي لعالاج الضعف الجنسي لدى الرجال، 
يزيد من عدد الحيوانات المنوية وإنتاجها، بالإضافة إلى أنه يقوي الرغبة الجنسية، أما فيما يتعلق بطريقة استخدامه فيمكن ذلك باتباع الخطوات التالية: أحضر القليل من القسط الهندي واطحنه ناعماً بالخلاط الكهربائي أو المطحنة. تناول مقدار ملعقة صغيرة يومياً على الريق ثم اشرب كوب ماء، أو يمكنك خلط القسط الهندي بالماء ثم اشربه. يمكنك تناوله مخلوطاً بالعسل من خلال خلط كمية مناسبة من القسط الهند والعسل ووضعهما في برطمان ثم تناول مقدار ملعقة يومياً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

للرد على اسئلتكم واستفسارتكم

Post Bottom Ad

الصفحات